صورتي
أحرُف .. أهمسُ بها لنفسي, أكتبها بمداد قلبي, أجدُ فيها راحتي ..

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

نبع الحنان "أمي"

 
 
 
(إلى أمي الغالية) أمي مهما كتبت وكتبت لن أوفيكِ حقكِ لذا أهديكِ هذه الكلمات التي تعبر عن شوقي لكِ وخوفي عليكِ, فضروف إبتعادي عنك قاربت للنهاية, وأقول:
 
يا عالم أبي أوصيكم على إنسانة مكانها في القلب والوجدان
وببدا بك يا قلبي أبيك تصون أم عطرت روحها بالإيمان
وأبي منك يا فمي تخاطب باللين من وضعت تحت قدميها الجنان
وأبي منك يا عيني لا تغفلين عن أم أستمد منها الحنان
وتكفين يا يدي لا تزَعِّلين أم زان قلبها بالإطمئنان
وتكفين يا نفسي لا تبعدين عن أم تمنحني الأمان
وتكفين يا روحي لا تبخلين على أم وهبت حياتها لي بالمجان
وبطلب منك ياربي تغفر لأم ماتبي غير شوفتي أفضل الإنس والجان
أمي أتدرين كم مقدار ما أكنه لكِ من المحبة والعرفان
 
أمي ..
 
سكنتي في قلبي فبدونك يصبح البدن عليلا
أفديكِ بجسدي وبالكفن أزيدها أكليلا
سهرتي لراحتي ليكون بري بك جميلا
فرحتي لفرحي ففرحت فرحاً لا يزولا
حزنتي لحزني فبكيت بكاءً طويلا
 
أمي ..
 
لرضاكِ أحبي فهي لك من المكرمات
لبركِ أمضي لتغار منك النائحات
لبسمتكِ أبني لأذوق سعادة الحياة
ببركتك أمشي ودعواتك لي بالصلاة
 
أمي ..
 
أنتِ بسمة شفاهي ونسمة روحي
أنتِ عشق حياتي وثمرة حبي
أنتِ نور دربي وسر نجاحي
أنتِ نبع حناني و نبض قلبي
أنتِ سنين عمري وفكري وكلي
أنتِ مكان عالي في قلبي
 
أمي ..
 
كم أحن لصوتكِ وأشتاق لهمسكِ وأفتقد لروحكِ
 
أمي ..
 
كلي حزن لفراق حضن فيه الأمان
وكلي ضيق لفراق بسمة فيها أسمى المعان
 
أمي ..
 
إن كنت قد قصرت في حقكِ فاعذريني
وإن كنت قد أسرفت في بركِ فأريحيني
 
يارب ..
 
دعائي للي ما يخيب عبدٍ في رجاه
طلبتك ثم طلبتك جنة الفردوس لأمي
وزيدها في الدنيا فلاح من عطاه
وما أبي غير السعادة والفرح لأمي
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق